BEST FRIENDS 4 EVER^_^

مرحبا بك أيها الزائر الكريم في منتدى best friends 4 everإذا أعجبك المنتدى فقم بتعريف نفسك والتسجيل في المنتدى لتصبح من ((أسرة المنتدى)) نتمنى لك اشتراكا سعيدا
admin مديرة المنتدى
BEST FRIENDS 4 EVER^_^

pinkya ^_^ friends

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،مرحبا زائرنا الكريم نتمنى أن المنتدى قد نال إعجابك،نتمنى منك التسجيل في المنتدى لتصبح عضوا فيه ،وشكرا جزيلا لك*_*
معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل

المواضيع الأخيرة

» اسم زينب في صور منوعة ومتحركة
الجمعة مايو 25, 2012 2:05 pm من طرف TEUK GIRL

» ما معنا هذه الأشيء عندما نراها في المنام؟؟؟؟
الخميس نوفمبر 03, 2011 10:05 am من طرف سحر 2011

» قوانين المشاركه في قسم تفسير الاحلام
الخميس نوفمبر 03, 2011 9:51 am من طرف سحر 2011

» صور المغنية ساندي المصرية
الأحد أغسطس 08, 2010 10:50 am من طرف زائر

» آيسكريم الشوكو
الأحد يوليو 04, 2010 9:27 am من طرف ADMIN

» فستين سهره لي البنات
الأحد يوليو 04, 2010 9:24 am من طرف ADMIN

» °• توبيكات •°
الأحد يوليو 04, 2010 9:21 am من طرف ADMIN

» عطورات واو
الأحد يوليو 04, 2010 9:19 am من طرف ADMIN

» قبل ماترمي صندوق مسحوق الغسيل اتفضلي
الأحد يوليو 04, 2010 9:18 am من طرف ADMIN

التبادل الاعلاني


    دعاء قوله قبل ركوب وسيلة سفر و فائدته

    شاطر
    avatar
    CuTe g!rl...

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 04/07/2009
    العمر : 21

    دعاء قوله قبل ركوب وسيلة سفر و فائدته

    مُساهمة  CuTe g!rl... في الأحد ديسمبر 13, 2009 11:37 am

    دعاء قوله قبل ركوب وسيلة سفر إقرؤوه عنجد حلو ولا تنسوا ردودكم Smile


    -دعاء ركوب وسيلة السفر :


    عن علي بن ربيعة قال : شهدتُ علياً رضي الله عنه وأُتي بدابة ليركبها ، فلما وضع رجله في الركاب قال : بسم الله . فلما استوى على ظهرها قال : الحمدلله ، ثم قال : {سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ}. ثم قال : الحمد لله ثلاث مرات ، ثم قال : الله أكبرثلاث مرات ، ثم قال : سبحانك إني ظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . ثم ضحك، فقيل له، ياأمير المؤمنين من أي شيء ضحكت؟ قال : رأيت النبي صلى الله عليه وسلم فعل كما فعلتُ ثم ضحك، فقلت يارسول الله: من أي? شيء ضحكت؟ قال: "إن ربك يعجب من عبده إذا قال اغفر لي ذنوبي، يعلم أنه لايغفر الذنوب غيري"




    2_ومن دعائه – أيضاً – عند سفره وعودته :

    ما رواه ابن عمر رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استوى على بعيره خارجاً إلى سفر كبر ثلاثاً ثم قال {سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ}. " اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ماترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل،. وإذا رجع قالهن وزاد فيهن آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون " .
    وعنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا قفل من غزوٍ أو حجٍ أو عمرة ، يكبرُ على كل شرفٍ من الأرض ثلاث تكبيرات، ثم يقول :
    "لا إله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، آيبون تائبون، عابدون ساجدون، لربنا حامدون ، صدق الله وعده ، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده"


    3-الذكر عند علو الثنايا والهبوط من الأودية.

    ففي حديث ابن عمر – رضي الله عنهما ، السابق – أنه قال في آخره : " وكان النبي صلى الله عليه وسلم وجيوشه إذا علو الثنايا كبروا، وإذا هبطوا سبحوا، فوضعت الصلاة على ذلك"
    4-دعاء دخول القرية ونحوها:
    قال ابن القيم: وكان صلى الله عليه وسلم إذا أشرف على قرية يريد دخولها يقول : " اللهم رب السموات السبع وما أضللن، ورب الأرضين السبع وما أقللن، ورب الشياطين وما أضللن، ورب الرياح وما ذرين، أسألك خير هذه القرية وخير أهله، وأعوذ بك من شرها وشر أهلها وشر ما فيها "


    5-ما يستحب ذكره في السحر للمسافر:

    روى أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا كان في سفر وأسحر يقول : " سمعَ سامعٌ بحمد الله وحُسن بلائه علينا، ربنا صاحبنا وأفضِل علينا ، عائذاً بالله من النار" .


    فـــائـــــــــدة :

    ينبغي للمسافر أن يغتنم سفره ، ويدعو لنفسه وآبائه وأهله ومن يحب ، وأن يجتهد في ذلك، ويتحرة الدعاء الجامع ، مع الإلحاح والخضوع، فللمسافر دعوة مستجابة فلا ينبغي التفريط فيها
    . روى أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن ،دعوة الوالد، ودعوة المسافر، ودعوة المظلوم".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 7:37 pm