BEST FRIENDS 4 EVER^_^

مرحبا بك أيها الزائر الكريم في منتدى best friends 4 everإذا أعجبك المنتدى فقم بتعريف نفسك والتسجيل في المنتدى لتصبح من ((أسرة المنتدى)) نتمنى لك اشتراكا سعيدا
admin مديرة المنتدى
BEST FRIENDS 4 EVER^_^

pinkya ^_^ friends

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،مرحبا زائرنا الكريم نتمنى أن المنتدى قد نال إعجابك،نتمنى منك التسجيل في المنتدى لتصبح عضوا فيه ،وشكرا جزيلا لك*_*
معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل

المواضيع الأخيرة

» اسم زينب في صور منوعة ومتحركة
الجمعة مايو 25, 2012 2:05 pm من طرف TEUK GIRL

» ما معنا هذه الأشيء عندما نراها في المنام؟؟؟؟
الخميس نوفمبر 03, 2011 10:05 am من طرف سحر 2011

» قوانين المشاركه في قسم تفسير الاحلام
الخميس نوفمبر 03, 2011 9:51 am من طرف سحر 2011

» صور المغنية ساندي المصرية
الأحد أغسطس 08, 2010 10:50 am من طرف زائر

» آيسكريم الشوكو
الأحد يوليو 04, 2010 9:27 am من طرف ADMIN

» فستين سهره لي البنات
الأحد يوليو 04, 2010 9:24 am من طرف ADMIN

» °• توبيكات •°
الأحد يوليو 04, 2010 9:21 am من طرف ADMIN

» عطورات واو
الأحد يوليو 04, 2010 9:19 am من طرف ADMIN

» قبل ماترمي صندوق مسحوق الغسيل اتفضلي
الأحد يوليو 04, 2010 9:18 am من طرف ADMIN

التبادل الاعلاني


    موضوع عن الفراشات

    شاطر
    avatar
    بنوته كوول

    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 30/08/2009
    العمر : 20

    موضوع عن الفراشات

    مُساهمة  بنوته كوول في الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 6:38 am



    توجد في الأرض الملايين من النباتات والحيوانات مُختلفة الأنواع، وهي تقوم دليلا على وجود الخالق سبحانه وعلى عظمته. وسنورد هنا عددًا قليلا من الأمثلة للكائنات الحية التي يجب أن نتأمل فيها. فكل كائن من هذه الكائنات يتميز بتصميم في جسمه يختلف عن الآخر، ويتميز كذلك بنوع غذائه وبطريقته الفريدة في التكاثر. ولا شك أن الحديث عن هذه الكائنات لا يسعه كتابٌ بل يحتاج إلى مجلّدات. ونذكر هنا بعض الأمثلة لكائنات حية لا يمكن أن تكون قد ظهرت بالمصادفة، وهذا ما سوف نقيم عليه الدليل.

    لو كان لدينا ما بين 450 إلى 500 بيضة، وأردنا الاحتفاض بهذا البيض وحمايته من الرّياح التي تبعثره هنا وهناك، ماذا يمكن أن نفعل؟ وكيف نتخذ الاحتياطات اللازمة لذلك؟

    إن دودة الحرير من الكائنات الحية التي تستطيع أن تضع في المرة الواحدة ما يقرُب من 450 إلى 500 بيضة، وللمحافظة على هذا البيض تقوم باتخاذ تدبير ذكيّ، وهو ربط البيض بعضه ببعض بواسطة مادة خيطية لاصقة تفرزُها. وبهذا تمنع تناثر البيض وتشتته. وبعد خروج اليرقات تقوم بربط نفسها بغصن شجرة بواسطة الخيوط التي تفرزها. ولكي تحافظ على هذه اليرقات تحيك شرنقة بواسطة الإفرازات الخيطية. وهذه اليرقات في خلال 3 إلى 4 أيام تقوم بهذه الأعمال كلّها. وفي خلال هذه المدة تبدأ بالالتفاف حول نفسها آلاف المرات، وبذلك تُنتج ما يقارب من 900 إلى 1500 متر من الخيوط. وبعد أن تنتهي من هذا العمل، وبدون أن تستريح تنتقل من وضعية دودة داخل شرنقة إلى حشرة كاملة (فراشة). (أَفَمَنْ يَخلُقُ كَمَن لاَ يَخَلُقُ أَفَلاَ تَذَكَّرُون) (سورة النحل: 17).

    هذه الحشرة الأم “التي تصنع الحرير” من أين تعلمت كيفيّة المحافظة على أطفالها واليرقات صغيرة الحجم التي ليس لها إلاّ أيام قليلة من خروجها من بويضاتها كيف تقوم بهذه الأعمال, فهذا ما لم تستطع نظريّة داروين الإجابة عنه.

    قبل كل شيء، كيف استطاعت الأمّ أن تفرز هذه الخيوط لتلصق بها بيضها؟ وهذه اليرقات التي خرجت للتوّ من البيضة، كيف استطاعت أن تجد مكانا مناسبًا لها لتصنع شرانقها، ومن ثم تستطيع أن تتغير دون أن تحدث مشاكل؟ فهذه الأشياء كلّها فوق حدود طاقة فهم الإنسان. ففي هذه الحالات يمكن أن نستنتج بكل بساطة أن كلّ دودة تعرف ما ستفعله في الدنيا. وهذا يعني أنها قد تعلّمت هذه الأشياء قبل أن تأتي إلى الدنيا.

    ونستطيع أن نوضح هذا الأمر بالمثال الآتي: فإذا رأيتم الطفل المولود حديثًا، بعد مرور عدة ساعات من ولادته يقف على رجليه، ويقوم بجمع ما يحتاجه لتكوين فراش للنّوم (الغطاء، الوسادة، زربية)، وبعد إتمام الإعداد ينام عليه. إذا ما رأيتم هذا المشهد، في ماذا ستفكرون؟ بعد انتهاء الدهشة ستفهمون أنّ االطفل قد تلقى هذه المعرفة وهو في بطن أمه. وهذا شبيه تماما بما تفعله اليرقات.

    وهكذا نتوصل إلى نتيجة مفادها أن الكائنات تولد وتتصرف وتعيش على نحو ما رسم لها الله تعالى طريقة حياتها. وهذا ما ذكره الله سبحانه وتعالى في القرآن في حديثه عن النحل فبين أن عملها وسلوكها إنما هو بوحيٍ من الله: (وأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنَ اتَّخِذِى مِنَ الجِبَال بُيُوتاً وَمِنْ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَراتِ فَاسُلكىِ سُبُلَ رَبِكَ ذُلُلاً يَخُرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ للِنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفكَّرُونَ) (سورة النحل:68-69). وفي الحقيقة إن أكبر الأسرار في عالم الأحياء تكون قد انكشفت، فالكائنات جميعها تعرف أن ما قُدر لها من قبل خالقها سوف يحدث، ولهذا فإنّ نحل العسل يقوم بإنتاج العسل وحشرة الحرير تقوم أيضا بصنع الحرير وهكذا….

    تناظر الاجنحة

    إذا نظرنا بدقة إلى أجنحة الفراشة نكتشف أنها متناظرة، ولا يوجد فيها أي قصور. فهذه الأجنحة الشفافة، سواء الأشكال التي تحتوي عليها أو النقاط أو الألوان التي تزينها قد خُلقت كما لو أنها لوحة مرسومة بإتقان، فهي في الحقيقة إبداع لا يضاهى، وهو عمل استثنائي.

    فالفراشات مهما كانت مختلفة يكون جناحا الواحدة منها متشابهين تماما حتى في أدقّ الرسوم؛ في انتظام نقاطها وألوانها، فلا يوجد أدنى تشويش في ألوانها. فهذه الألوان تتكون من أقراص صغيرة جدًّا مرتّبة بدقة وتناسق الواح تلو الآخر. فإذا ما لمسنا هذه الأقراص الصغيرة فإنها تتشتت وتتلاشى، إذن: فكيف تتكوّن هذه الأقراص الصغيرة دون أن يتداخل ترتيبها أو يفسد انتظامها، بحيث إن خروج أي قرص عن مكانه في الجناحين يظهر سريعا للعيان. فليس هناك على وجه الأرض فراشة لم تبن أجنحتها وفق نظام معين، وكأنها جميعا من صنع رسّام واحد.

    حقيقة إن لها رساما واحدا، وصانعا واحدا وخالقا عظيما واحدا. إن الذي أبدع جميع هذه الكائنات هو الله تعالى الذي لا مثيل لخلقه. يقول تعالى متحدثا عن صفاته: (هُوَ اللهُ الخَالِقُ البَارِئُ المُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاءُ الحُسْنَى يُسَبّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزيُزُ الحَكيمُ) (سورة الحشر: 24).


    مع تحياتي : بنوته كوول
    avatar
    ADMIN
    Admin

    عدد المساهمات : 841
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    الموقع : pinkya-cool.yoo7.com

    رد: موضوع عن الفراشات

    مُساهمة  ADMIN في الأربعاء سبتمبر 02, 2009 6:52 am

    حبيبتي اكيد فهمتيني وانتي يمكن تكوني اول عضوة بحسها مؤدبة وبتمنى على طووووووووول ولازم يوصلو مساهماتك فوق 100 بلييييز باسرع وقت على شان اخليكي شرطة المنتدة اونائب الدير او مشرفة عامة او مشرفة قسم كذا
    Very Happy Wink
    تحياتي الخالصة ADMIN
    avatar
    pinkya g!rl

    عدد المساهمات : 370
    تاريخ التسجيل : 15/07/2009
    العمر : 23
    الموقع : pinkya-cool.yoo7.com

    رد: موضوع عن الفراشات

    مُساهمة  pinkya g!rl في الأربعاء سبتمبر 02, 2009 6:56 am

    الموضوع جميل جدا و مفيد و انا بتمنى و الله انو يكون الك منصب جميل يليق بيكي لانك عنجد نشيطه و مؤدبه و محترمه شكرا الك كتير بنوته


    مع تجياتي المشرفه pinkya g!rl


    _________________
    ::هذه اوسمتي من المنتدى :: best friend::

    avatar
    بنوته كوول

    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 30/08/2009
    العمر : 20

    شكرا جزيلأ

    مُساهمة  بنوته كوول في الأربعاء سبتمبر 02, 2009 8:53 am

    شكرا على المجامله بس انا مش نشيطه اوي كده No No No

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 4:48 pm